كيفية تنظيف الموكيت والسجاد

كيفية تنظيف الموكيت والسجاد

كيفية تنظيف الموكيت والسجاد تنظيف الموكيت والسجاد لازم للغايةً، لاسيماً نحو وجوده في ركنٍ من المنزل كغرفة الاطفال أو غرف المعيشة ويوجد العديد من الطرق الكثيرة بشكل كبيرً للقيام بمهمة تنظيف السجاد وهي تتطلب في الغالب المساعدة الخارجية محلات كالغسيل الجاف او شركات التنظيف أو تنظيف السجاد والموكيت بمقابل العديد من المال والذي قد يكفي لشراء سجادة حديثة! باستعمال الأدوات المناسبة كالمجففات الكهربائية اوالأجهزة العاملة بالبخار وغيرها. في حال كنت تفضل تنظيف الموكيت والسجاد بنفسك وتكون على استعداد لبذل الكثير من الجهد والمال فأنت في المقر الصحيح، وسوف نعرض هنا العديد من أفكار لتنجح في تنظيف السجاد باحترافية ويكون بدون مساعدة خارجية، ولا صرف مبالغ نقدية، ولكن الضريبة الوحيدة هي الوقت والجهد.

تنظيف الموكيت والسجاد

 

نصائح قبل تنظيف الموكيت والسجاد

1. ضع في مدخل المنزل ومداخل الغرف قطع سجاد ترحيبية ضئيلة بحيث تكفل أنها تحجز قدرا كبيرا من الغبار والقاذورات التي تأتي مع جميع داخل من خارج المنزل.
2. من أفضل ما تَستطيع فعله إذا قد كانت لديك السلطة الكافية هو وضع قاعدة لكل أشخاص المنزل بتديل أحذيتهم نحو الدخول من الخارج، مع إدخار خزانة في بوابة المنزل لمساعدتهم في هذا.
3. استخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد كل يومً لو كان في مقر مزدحم- أو ثلاث مرات كل أسبوعً على الأٌقل. النظافة المنتظمة بالمكنسة الكهربائية فهي تمنع تراكم الغبار والقاذورات والتي حين تلتحم مع خيوط السجادة على الارجح تتلفها نحو التنظيف العميق. الأمثل هو النظافة الدورية الخفيفة لعمر أطول لسجادتك.

تنظيف الموكيت والسجاد
تنظيف السجاد والموكيت باستخدام المنظفات المنزلية:

الخل يعتبر الخل واحد من أفضل مواد تنظيف السجاد كليا، وهو مزيل للروائح الكريهة ايضا امزج مقداراً من الخل مع 10 كميات من الماء، واستخدم المحلول مع منظف البخار إذا كنت لديها واحداً، أو باستعمال الماء الدافئ والفرك اليدوي يستطيع الوصول الي نتيجة جيدةلا تقلق من رائحة الخل فهي سوف تزول بمجرد أن تجف السجادة.

التنظيف عن طريق الأمونيا استخدم فرشاة فرك مع محلول من الأمونيا والماء. امزج الماء مع الأمونيا بحسب تعليمات استعمال الأمونيا كمنظف والتي كثيرا ماً ما تصبح مبينة على العلبة افتح النوافذ واحرص على تهوية جيدة للموقع، ومن ثم افرك السجادة او الموكيت جيداً ثم اشطف المحلول باستعمال قطعة من القماش المبلل بالماء والخل.

التنظيف عن طريق البيكنغ صودا أحد أفضل اختيارات تنظيف السجاد هو استعمال البيكنغ صودا، فهي تتخلص من البقع العنيدة، وفي نفس الوقت التخلص من كل الروائح الكريهة التي تنشأ عن العفن أو الرطوبة في سجادتك او موكيتك ببساطة انثر اعداد وافرة من البيكنغ صودا على كامل سجادتك، ومن ثم اسكب عليها بضع الماء الساخن. قم بزيادة المقدار حسب اتساخ السجادة، ففي وضعية البقع العنيدة والكبيرة انثر المزيد من البيكنغ صودا. اتركها لمدة كافية، ومن ثم نظف السجادة او الموكيت بالمنكسة الكهربائية كالمعتاد لشفط البيكنغ صودا ومن ثم اشطف السجادة بالماء واتركها لتجف أو جففها بمجفف السجاد الكهربائي.

التنظيف عن طريق محلول يكون ممتاز في تنظيف السجاد وهذا المزيج أكثر سهولة وربما يصبح الأقوى مقابل البقع ببساطة امزج مقادير متساوية من الملح، البوراكس، والخل .

لتصنع معجونك المخصص لتنظيف السجاد. ضع المعجون على مكان البقع، واتركه ليجف عليها وبعد هذا جميع ما عليك هو أن تكنس المكان وحسب!
التنظيف عن طريق نشا الذرة للتنظيف الجاف وإزالة الروائح الكريهة انثر اعداد من البيكنغ صودا أو نشا الذرة على السجادة. اتركه لفترة 5 دقائق ومن ثم اكنس المساحة.
وفي حالة عدم القدرة علي تنفيذ هذه النصائح فنحن نوفر لك خدمة شركة تنظيف منازل بنجران والي تعتبر من افضل الخدمات التي تقدمها شركة البيت المثالي .
خدمات اخرى

شركة تنظيف بالدمام         شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تركيب جبس بورد بالدمام      شركة ترميمات بالدمام

شركة البسمه المثاليه للتنظيف بالدمام   شركة تسليك مجارى بالدمام      تنظيف غسيل سحاد موكيت بالدمام

كشف تسربات المياه بالدمام    خدمات دهانات وصبغ بالدمام    مكافحة الذباب بالدمام

مكافحة الناموس بالدمام   شركة مكافحة الصراصير بالدمام     تركيب جبس يورد بالاحساء

تركيب جبس بورد بالقطيف    تركيب جبس بورد بالخبر      تركيب جبس بورد بالدمام

شركة دهانات وصبغ بالاحساء      خدمات دهانات وصبغ بالخبر    شركة تنظيف بالاحساء   شركة مكافحة حشرات بالاحساء   كشف تسربات المياه بالاحساء    شركة نقل عفش بالرياض     شركة تنظيف منازل بابها

[xyz-ihs snippet=”code-2″]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top